نصائح لتجنب الإفراط في الطعام
مقتطفات - تم النشر بتاريخ 11-01-2021

ضع جدولا للوجبات

يمكنك تناول الطعام بصورة متوازنة عبر تنظيم روتين ثابت لوجباتك. خذ الوقت الكافي لإعداد وجبة فطور صحية أكثر قبل أن تبدأ يوم عملك، وتوقف لتناول الغداء بعد نحو 5 ساعات، ثم تناول عشاء خفيفا بعد 3 إلى 4 ساعات من الغداء، اترك ما لا يقل عن 3 ساعات بين العشاء ووقت النوم من أجل الهضم السليم.

لا تأكل أثناء العمل

وجدت دراسة حديثة أن الطعام غير المنتظم يزيد من قابلية الإفراط في تناول الطعام، لذلك التزم بجدولك المحدد للطعام، ولا تشتت نفسك بالهاتف أو العمل أو مهمة أخرى، لتتوقف عن الطعام عند الشبع بدلا من الحشو أو الخمول أثناء الانشغال بشيء آخر.

أعد طعامك بنفسك

قد تستسهل الوجبات السريعة الجاهزة، أو المنتجات الجاهزة للتحضير والمعلبات أثناء عملنا من المنزل، لكن هذا الروتين قد يؤذي عملية الأيض لديك ويؤثر على وزنك، حضر وجبات متنوعة، فيها خضراوات طازجة وبروتينات ودهون وكربوهيدرات للحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن.

لا تأكل عند التوتر

قد تواجهك بعض المشاكل أثناء العمل من المنزل، وقد تتعرض لضغوطات تدفعك إلى التوتر، لا تجعل الطعام طريقتك للتخلص من التوتر، تعلم تناول الطعام عند الشعور بالجوع فقط ولا تدع مشاعرك تتحكم في ذلك. حاول التخلص من التوتر عن طريق اليوغا أو الموسيقى أو القراءة.