ديكور المنازل الضيقة
مقتطفات - تم النشر بتاريخ 14-02-2021

اختيار الألوانينصح باستخدام لون واحد في المكان، أو درجات مختلفة من اللون نفسه، لأن اللون الموحد يشعرك بأن المساحة مفتوحة ومتصلة بانسيابية، ويفضل استخدام الألوان الباردة والفاتحة لأنها تعكس الضوء فتعطي شعوراً بالاتساع.

تنسيق الأثاثعند اختيار الأثاث عليك مراعاة أن يكون حجمه مناسباً، فلا يظهر ضخماً في مساحة صغيرة، ويفضل انتقاء القطع ذات الأطوال القصيرة لكي تمنحك شعوراً بارتفاع السقف، واعتمد الأثاث المتعدد الاستخدامات، لأنه يقدم حلولاً عملية تساعدك في توفير المساحات.

المساحات الفارغةيعتقد كثيرون أن الصاق الكراسي والأرائك بالجدران سيجعل المساحة أوسع ولكن العكس هو الصحيح، عليك ترك مساحة فارغة وراءها كي يظهر المكان بصورة غير مكدسة، ويمكنك وضع طاولة صغيرة وراءها عليها بعض الاكسسوارات ليؤكد الشعور بأن المكان مفتوح.

طاولة السفرةينصح باستخدام طاولة سفرة دائرية بسيطة بدلاً من المستطيلة أو البيضاوية، فلن تكلفك مساحة كبيرة، واستبدل طاولة القهوة الخشبية بطاولات ذات أرجل معدنية وأسطح زجاجية تظهر الأرضية تحتها، واستخدم سجادة اضافية تحت طاولة القهوة لتعطيك شعوراً بأن المكان غني ورحب.

المرايااستخدام المرايا في الأماكن الضيقة للايحاء بالاتساع هي الخدعة الكلاسيكية الأقدم، حيث تضاعف حجم المكان بانعكاس المساحة خلالها فتمنحك شعوراً بالعمق والرحابة، وكلما كانت المرآة أكبر كانت النتيجة أفضل.

الاضاءةاستخدم اضاءة السقف الشاملة التي تجعل كل شيء في الغرفة واضحاً، واعتمد توحيد لون الاضاء كي لا يحدث تباين أو تداخل مزعج في درجات الضوء، فاما تكون جميع المصابيح ذات اضاءة صفراء دافئة أو بيضاء ناعمة أو بيضاء باردة.