أهم أعمال الروائي نبيل فاروق
مقتطفات - تم النشر بتاريخ 15-02-2021

رجل المستحيل

السلسلة الأشهر للروائي نبيل فاروق، وهي مجموعة قصص بوليسية من 160 قصة. تروي مغامرات ضابط مخابرات مصري يدعى أدهم صبري يلقّب بـ”رجل المستحيل” لامتلاكه مواهب كثيرة. يجيد عدداً هائلاً من فنون القتال والكثير من اللغات واللهجات ومهارات أخرى منها التنكر. يدخل أدهم مواجهات وأجهزة استخبارات في العالم، منها “الموساد” الاسرائيلي.

ملف المستقبل

تحكي السلسلة قصة فريق مصري يعمل في قطاع يطلق عليه “المخابرات العلمية”، يهدف الى كشف الأسرار المختلفة التي تواجه العالم، وحماية الأسرار العلمية. مهمته حماية كوكب الأرض من جميع الأخطار التي تهدده من العوالم الغريبة التي تكشف. ويسافر عبر الزمن لأداء مهمات علمية سرية، يواجه فيها مخلوقات من كواكب أخرى.

صرع

يبتكر جراح أعصاب علاجاً للصرع بالليزر، ويقوده ذلك الى لقاء عالم يدرس تأثيرات الطاقة الكهرومغناطيسية في الدماغ، فيكشفان معاً جسماً مزروعاً في أدمغة البشر، يدخل آلاف المصريين في غيبوبة غامضة، فتلجأ اليهما الحكومة لمساعدتها بعد عجزها عن مواجهة هذه الأحداث غير الطبيعية.

الموت لا يأتي مرتين

تتحدث عن مهمة خاصة لأدهم صبري في فنلندا، لكشف أسرار الشبكة الاسكندنافية للجاسوسية، لكن الضابط الاسرائيلي “مئير شالوم” يظهر وسط الأحداث، ويكشف حقيقته. يجد أدهم نفسه في معتقل سيبيريا، فيقاتل من أجل النجاة.