تعريف وتصنيف الأطعمة العضوية
مقتطفات - تم النشر بتاريخ 30-03-2021

هناك ثلاثة أصناف عامة لفهم العلامات اللاصقة الموجودة على الأطعمة العضوية، أو حتى العضوية جزئيا. فقد أرست وزارة الزراعة الأميركية معايير صارمة للعلامات اللاصقة التي توضع على المنتجات، بما فيها ختم الأطعمة العضوية والذي يعني أن 97% من مكونات منتج بعينه هي عضوية. وقد جعلت هذه المعايير- فضلا عن الأسس التي تحكم تغليف هذه الأغذية-عملية تعريفها وتصنيفها غاية في السهولة.

عضوي 100% وعضوييتعيّن أن تحتوي المنتجات الغذائية ذات العلامة اللاصقة “عضوي 100%” على مكونات تم إنتاجها طبيعيا بشكل حصري، باستثناء الماء والملح. أما المنتج المصنف “عضوي”، فلا بد أن يحتوي على 95% من المكونات الطبيعية على الأقل. أما البقية الباقية فلا بد أن تكون مواد غير زراعية تحظى بموافقة وزارة الزراعة أو مواد أو مكونات غير متوفرة في شكل منتجات عضوية.

مصنوع من مكونات عضويةيتعيّن أن تشمل المنتجات الحاملة للاصقة “مصنوع من مواد عضوية” على 70% على الأقل من المكوّنات العضوية، وأن تضم أسماء المكونات العضوية على علبة المنتج.

أقل من 70% من المكونات عضويةليس بوسع أي منتج يتضمن أقل من 70% من المكونات العضوية الداخلة في إنتاجه وضع لاصقة “عضوي” على علبة المنتج. بيد أنه يسمح في هذه الحالة بتسمية المكونات العضوية المستخدمة في تصنيع المنتج في البيان الخاص بوصف المكونات.