كتب لإتقان فنون الإدراة

حياة في الإدارة – الدكتور غازي القصبي
من أبرز الكتب العربية على الإطلاق في المجال الإداري، ليس فقط لعمقها في تقديم التوجيهات الإدارية المخضرمة المستمدة من رحلته الإدارية الطويلة للشباب، وإنما أيضاً لأسلوبها الأدبي البديع.

48 قانوناً لكسب القوة
كتاب واقعي، وهو إما نعمة أو نقمة. نعمة للمدير العاقل الذي يمكنه أن يوظف ما جاء فيه لمصلحة فريقه ككل، ونقمة للمدير النرجسي الذي يمكن أن يستغل ما جاء فيه لمصلحته الشخصية بدلاً من مصلحة الفريق.

مدير الدقيقة الواحدة
حقق ملايين المبيعات، وتُرجم الى 37 لغة بينها اللغة العربية. يحتوي على مجموعة نصائح مركزة تعمل على ضبط العلاقة بين المدير والموظف، وتحول المدير من مجرد مراقب الى مصدر إشعاع يطلق المهارات والمواهب لموظفيه من ناحية، ويشيع روح العمل الإيجابي في المكان من ناحية أخرى.

الإدارة بالمرح .. 301 طريقة لإضفاء روح المرح في العمل
المرح أصبح الآن ميزة تنافسية رئيسة في أسواق الوظائف، وتحول من مجرد تصرفات فردية بسيطة بين الموظفين الى فرع كامل في المجال الإداري يصطلح على تسميته “الإدارة بالمرح” .. وهنا تكمن أهمية الكتاب.

فن الحرب
صحيح أنه أول كتاب حربي عسكري في العالم، إلا أن كل ما جاء فيه يصلح للتطبيق في كل ما يحمل طابع التنظيم والإعداد للمواجهات خارج السياق العسكري، مما جعله واحداً من أهم المراجع التي يجب أن يرجع لها الإداريون ورواد الأعمال أيضاً.

شاركنا بمعلومة عن الموضوع