كيف تحسّن من نفسيتك؟

الرسم
قد يساعد الرسم بالألوان على علاج الاكتئاب وغيره من الأمراض النفسية، وذلك بمنح المريض فرصة للتعبير عن أفكاره وأحاسيسه بالرسم. يُعد لكل مريض برنامج خاص بحالته وشخصيته.

البستنة
وجدت دراسات أن مزاولة أعمال الزراعة تعزز الصحة النفسية من جوانب كثيرة؛ كتقبل الضعف وتجاوز الرغبة في الكمال والقدرة على التواصل مع العالم من حولنا.

الضحك
يحفز الضحك إنتاج هرمون “إندروفين” المسؤول عن مشاعر السرور، لذلك كشفت دراسات أن الضحك يساعد على تخفيف التوتر، إضافة الى تعزيز جهاز المناعة.

مشاركات القرّاء

بذل قصارى الجهد للحصول على النجاح، لتجنب الإحساس بالندم، في حال التعرض للفشل. البحث عن صغائر الأمور التي من شأنها بث السعادة، والتفاؤل في نفس مثل صوت العصافير في الصباح، أو رائحة القهوة ومن الممكن ضحكات الأطفال. النوم لساعات كافية وبشكل مريح، فهذا يساعد على تحسين المزاج.

ينصح الأطباء بممارسة الرياضة يوميًّا لمدة نصف ساعة على الأقل، ولو كانت حتى رياضة بسيطة مثل المشي أو رقص الزومبا بالمنزل. إذ تعمل الرياضة على إخراج جميع الطاقة السلبية من الجسم، كما تحفز على إنتاج هرمون «إندورفين»، الذي يعمل على زيادة الشعور بالسعادة، ما يفيد في تحسن ملحوظ في الحالة النفسية.

شاركنا بمعلومة عن الموضوع