نصائح لإقناع مديرك بعدم العودة لمقر العمل

يفضل نحو 60% من الأميركيين الاستمرار في العمل من المنزل حتى ولو جزئياً، لمثل هؤلاء يقدم موقع بلومبيرغ 4 نصائح من عدة خبراء حول كيفية إقناع الموظف لمديره بالموافقة على استمرار العمل من المنزل حتى وإن رغب في عودة الموظف.

اخلق تصوراً جيداً
لا تكتف خلال عملك المنزلي فقط بالوجود خلال الساعات الرسمية، من الضروري أن تتفاعل وتشارك، لذا يفضل قضاء مدة من 10 – 15 دقيقة صباحاً في الرد على الرسائل المهمة، بذلك ستساهم في تسريع إيقاع العمل، وستخلق تصوراً بأنك شخص حاضر باستمرار وتستجيب بسرعة.

احرص على إطلاع زملائك بتحديثات مستمرة
حاول إرسال تحديثات موجزة باستمرار عن عملك، سيجعلك ذلك تبدو كما لو كنت متفوقاً في عملك عن بعد مقارنة بعملك من مقر شركتك، لكن بشرط أن تجعل هذه التحديثات موجزة دون إثقال كاهل زملائك برسائل عشوائية.

ابحث عن ملاحظات مديرك
ابحث دائماً عن أي فرصة لسماع ملاحظات تفصيلية من مديرك عن أدائك خلال العمل عن بعد، بل وبادر بسؤال المدير إذا لم يفصح عن أي ملاحظات، ولا تلجأ للافتراض بأن عدم وجود ملاحظات يعني أن الأمور على ما يرام.

حدّد أهدافاً واضحة وقابلة للقياس
لا تكتف فقط بالالتزام بالعمل خلال الساعات الرسمية، اجعل لك أهدافاً واضحة تسعى لإنجازها خلال عملك من المنزل، وعلى أساس هذه الأهداف قم بإدارة وقتك لتحقيقها، احتفظ دائماً بملف يجمع أهم الأعمال الرائعة التي أنجزتها من المنزل حتى تعرضها حيث يقيّم أداؤك.

شاركنا بمعلومة عن الموضوع