أكثر 10 كوابيس مرعبة ومعانيها !
تم النشر بتاريخ 22-06-2021

يعاني الكثير من الأشخاص من الكوابيس التي يتعرضون لها بإستمرار، وهو الأمر الذي ربنا يكون متكرارا في كل ليلة تقريبا.

ولكن، فما تعني بالضبط تلك الأهوال الليلية؟ فعلى الرغم من أن الكوابيس يمكن أن تكون في كثير من الأحيان إبداعات عشوائية للعقل الباطن بلا أي تفسير معين يمكن معرفته، ولكنها في الكثير من الأحيان تحمل في طياتها أسباب محددة ومعاني تقف ورائها.

فهي تسمح لك بالنظر بعمق في أفكارك ومشاعرك للحصول على أفضل مقياس لصحتك العقلية والعاطفية، وماهو مدرج بالأسفل بعض من الأسباب المتعلقة بالكوابيس الأكثر شيوعا التي يتعرض لها الناس ومحاولة لفهم معانيها المختلفة.

رؤية الأموات
في هذا النوع من الأحلام ترى أنك قمت بالتحدث أو الإتصال بشخص توفى، والذي يمكن أن يكون أحد الأفراد المقربين إليك أو أناس لا تعرفهم. هذا النوع من الكوابيس يرجع إلى عدم قدرتك للتكيف مع الفراق، كأن تكون في محاولة شاقة للتكيف مع رحيل جدتك عنك مثلا، أو ربما بسبب خوفك على حياتك لإصابتك بمرض معين ولا سيما ذلك الذي يوصف بكونه مهددا للحياة.

الكوارث الطبيعية
هل وجدت نفسك واقعا يوما في حلم إعصار عنيف يمزق المنازل والأشجار؟ يقال أن هذه الأنواع من الكوابيس تشير إلى شعور الفرد بالخوف أو القلق، وبما أن الطقس لا يمكن التنبؤ به في كثير من الأحيان، فهذا يعبر عن مقدار الإجهاد الذي يتعرض له الإنسان في حياته اليومية.

الإصابات
عندما يرى الناس أنفسهم مجروحين أو مصابين، فقط يكون ذلك ناتجا عن شعورهم بالضعف حيال أنفسهم، فرؤية العظام المتكسرة أو الجروح يمكن أن يكون إشارة لعقلك بتنبيهك على أنك مصاب بضعف في جنب من جوانب حياتك، ومن ثم فإن اكتشاف نقاط ضعفك والعمل على إصلاحها يمكن أن يخلص من ذلك الكابوس للأبد.

تخطي أحداث مهمة
كميعاد الزفاف أو مقابلة شخص ما أو أي مناسبة أخرى خاصة، ويتعرض لذلك الكابوس الأشخاص الملقى على عاتقهم ضغوط وأحمال كثيرة، أو الذي يخشون الفشل وعدم تحقيق ما يتوقع منهم.

رحيل الشريك
فإن رؤية حلم رحيل الزوج أو الزوجة واحدا من الأشياء المتأصلة في العالم الحقيقي، وهو يدل على الحزن والفراغ الذي يشعر به المرء بسبب فراق شريكه، وربما يكون دليلا أيضا على عدم شعور الفرد بالآمان في تلك العلاقة.

يرى الفرد نفسه محاصرا
وهو شائع لدى الأشخاص الذين يعانون من قلق خانق، وفي هذه الحالة يرى الفرد نفسه في مكان ضيق للغاية بحيث لا يمكنه الخروج ويبقى محاصرا. أيضا فإن ذلك النوع من الكابوس يمكن أن يواجه من الأشخاص الذين لا يرون حلا للخروج من مأزق ما، بما في ذلك الأزمات المالية ومشروع العمل الفاشل أو علاقة سلبية لا يمكن التخلص منها. يعد هذا الكابوس أيضا مظهرا من مظاهر الخوف من عدم التمكن من الوصول إلى إمكانياتك الكاملة بسبب الظروف.

التعري
إن التعري في مكان عام يبدو وكأنه كابوسا مضحكا، على الأقل عندما تستيقظين من النوم، ولكنه في حقيقة الأمر يمكن أن يكون متعلقا بأمر أكبر من ذلك. يداهم ذلك الكابوس في الغالب الأشخاص الذين يعانون من ضعف الثقة بالنفس واحترام الذات الضئيل، وكونك متعرية أمام الجميع يمكن أن يشير إلى خوفك من الإنتقاد من قبل الغير.

المطاردة أو الإعتداء
وهي من أكثر أنواع الكوابيس شيوعا بحيث يرى الفرد نفسه مطاردا من قبل بعض الأشخاص أو الحيوانات والمخلوقات الغريبة. فهي تنشأ من الخوف من سيطرة شخص ما، كمديرك في العمل مثلا أو مدرسك ربما شريكك القاسي أو حتى علاقة عاطفية غير ناجحة.

الأسنان
وهو نوع آخر من الكوابيس الأكثر شيوعا، والتي تمثل عدم الأمان الذي يشعر به الفرد، وتماما كالحلم بالتعري في الأماكن العامة، فإن رؤية الأسنان المتساقطة يدل على القلق والتوتر الناتج عن الخوف من انتقاد الآخرين على المظهر العام.

السقوط
وهو دليل على عدم قدرتك للتحكم في حياتك الشخصية، والأمور التي تتعلق بالمال والعلاقات والوظائف وبعض أنواع الإدمان.