أيام غريبة يحتفل بها العالم
مقتطفات - تم النشر بتاريخ 16-08-2021

عادة ما تخصص أيام وأسابيع معينة سنوياً لإظهار التقدير لفكرة أو نشاط أو أشخاص، أو حتى التوعية بقضية، لكن كثرة عدد الأيام المخصصة لأغراض مختلفة خلقت العديد من الأيام ذات الأسماء والأفكار الغريبة!

يوم الأم الكسولتاريخ الاحتفال: سبتمبر (أول جمعة من الشهر سنوياً). الهدف من اليوم: التوعية بمتاعب الأمومة، وتشجيع الأمهات لقضاء عطلة بعيداً عن أعمال المنزل.

يوم الابن الأوسطتاريخ الاحتفال: 12 أغسطس. الهدف من اليوم: إظهار الاهتمام للابن الأوسط الذي قد يشعر بالعزلة داخل أسرته، فيما يُعرف علمياً باسم “متلازمة الطفل الأوسط”.

يوم الفوضى التي لا تموتتاريخ الاحتفال: 9 نوفمبر. الهدف من اليوم: التوعية بأهمية أخذ قسط من الراحة، واستقطاع أوقات لفعل ما تريد بعيداً عن الروتين.

يوم للتأخر عن شي ماتاريخ الاحتفال: 5 سبتمبر. الهدف من اليوم: تعمّد أن تتأخر عن شيء ما لتكسر القواعد الصارمة في حياتك.

يوم تناول المثلجات على الفطورتاريخ الاحتفال: 5 فبراير. الهدف من اليوم: بدأت الفكرة عام 1966 باعتبارها نوعاً من الترفيه في يوم عاصفة ثلجية أدّت الى إغلاق تام، فاقترحت ربة منزل أميركية تناول المثلجات على الفطور.

يوم المهمة الواحدةتاريخ الاحتفال: 22 فبراير. الهدف من اليوم: يوم للتحرر من أعباء أداء مهام متعددة، والاسترخاء مع التركيز على مهمة واحدة وأدائها بدقة.

يوم لأكل ما تريدتاريخ الاحتفال: 11 مايو. الهدف من اليوم: يوم للتمرد على الأنظمة الغذائية وعدم الالتزام بأي حمية أو الشعور بالذنب.

يوم تكريم غلاف الفقاعةتاريخ الاحتفال: 31 يناير. الهدف من اليوم: يوم للتفنن والاستمتاع باللعب بأغلفة الفقاعات التي يعتقد كثيرون بأنها تمنح شعوراً بالراحة.