خطوات لتحقيق أهدافك
مقتطفات - تم النشر بتاريخ 31-08-2021

92% يفشلون في تحقيق أهدافهم التي حددوها كل مطلع عام جديد، هذا وفق بحث أجرته جامعة سكرانتون، فما الذي يفعله الـ8% منا وغاب عن أذهان البقية؟

خطة على ورقإذا لم تُكتب أهدافك على ورقة بوصفها خطة واضحة المسار والموارد والطرق الفرعية اللازمة للوصول لخط النهاية، فأنت تحلم حلماً بعيد المنال لم يُؤسس حتى على ورقة!

لا تخجل من الاستشارة وطلب المساعدةكل صاحب هدف يعلم بأنه يحتاج الى المساعدة للوصول لهدف جديد، فاحرص على توفير بيئة داعمة مشجعة تساعدك على تركيز نظرك نحو الهدف وتقديم النصح والإرشاد عند الحاجة.

اجعل هدفك محدداً وصعباًوجد الباحثون أن تحديد الهدف بصرامة يزيد من أدائك بنسبة 90%. عوض عن أن تقول: “سأخسر 20 كيلوغراماً بنهاية العام”، قل:”سأخسر في شهر مايو 3 كيلوغرامات، وسأمشي لمدة 20 دقيقة يومياً”.

واجه التسويف (المماطلة)حدد أولوياتك والأطر الزمنية لإكمال كل مهمة. ركز على مهمة واحدة فقط، فتعدد المهام يمكن أن يؤدي الى نتائج عكسية. تأكد من تقسيم عملك لخطوات يسهل إدارتها.

جرّب قاعدة 52\17 اليوميةما يسمى بـ”التدريب المتقطع” في الرياضة. ما يعني أن كل 52 دقيقة عمل تُتبع بـ17 دقيقة من الراحة. حيث وجدت بعض الدراسات أن تبني نهج قائم على الفاصل الزمني لتحسين الإنتاجية ليس فقط للرياضيين.