المسلسل الكوري لعبة الحبار
مقتطفات - تم النشر بتاريخ 08-10-2021

أكدت شبكة نتفليكس أن “لعبة الحبار” (Squid Game) هو المسلسل الأكثر مشاهدة ضمن جميع مسلسلاتها غير الناطقة بالإنجليزية، لكنه في طريقه ليصبح الأنجح على الإطلاق على المنصة، فلماذا وصل عمل كهذا الى تلك المكانة؟

مسلسل أحبّه الإنترنت
لم يحظ المسلسل بدعاية رسمية قوية، لكن مجتمع الإنترنت قام بالمهمة، فالتقط العديد من الرموز والمشاهد الصالحة لإعادة الاستخدام في صورة منشورات ساخرة (ميمز)، فحسب نيويورك تايمز، هناك أكثر من 14 مليار فيديو استخدم هاشتاج #SquidGame على منصة تيك توك.

ألعاب بسيطة .. بقواعد مميتة
يحكي المسلسل عن قصة 456 شخصاً من المحبطين المحاصرين بالديون والأزمات، يلجؤون لخوض منافسة على جائزة مالية كبرى (+40 مليون دولار)، الألعاب في حد ذاتها سهلة وطفولية، لكن الخسارة عاقبتها الموت.

قصة مكررة .. في قالب باهر
يدرك كثير من المتابعين أن حبكة الألعاب المميتة مكررة في كثير من الأعمال الهوليوودية، لكن رغم ذلك نجح العمل الكوري في فرض بصمة خاصة به، مستمدة من الثقافة الكورية، مع مفاجأة المشاهدين بإخراج فني وبصري مختلف وباهر.

أكثر من مجرد إثارة
اهتم المسلسل بخلق جانب درامي قوي ولم يكتف بجانب الإثارة، وجاءت شخصياته متشابهة مع واقع كثير من أفراد المجتمع من المهمشين، كانت معاناة الأبطال وشعورهم الأبطال وشعورهم بحصار الديون لحياتهم أشبه برسالة عالمية قادرة على الوصول الى كثير من المشاهدين حول العالم.