شركات غيّرت اسمها
مقتطفات - تم النشر بتاريخ 15-11-2021

أمازون
أسست الشركة عام 1994 وحملت اسم “كادبرا”، تغيّر اسمها الى “أمازون” بعد أن أخطأ أحد المحامين في سماع اسم الشركة ظناً منه أنه “كادافر” والتي تعني “جيفة”. الاسم كان يشبه أيضاً أحد التعاويذ السحرية؛ وهو ما قد يترك انطباعاً سيئاً.

ستاربكس
حملت الشركة عند تأسيسها عام 1971 اسم “ستاربكس كوفيه”، لكنها جرّدت اسمها من كلمة “كوفيه” عام 2011، ظناً منها أن ذلك سيكون أكثر إنصافاً لقائمة المنتجات والمشروبات الموسعة التي تقدمها.

ألفابت
أسست الشركة عام 1996 وحملت بعدها بعامين اسم “جوجل”، ثم غيّر الاسم الى “ألفابت” مع اقتصار الاسم القديم على محرك البحث فقط، لكونها صارت تقدم خدمات متنوعة، وينضوي تحتها بعض الشركات.

نايك
عرفت شركة الملابس الرياضية الشهيرة التي أسست عام 1964 بـ”بلو ريبون سبورتس”، بيد أن هذا الاسم تغيّر عام 1978 الى “نايك” وهو اسم مشتق من اسم آلهة النصر لدى الإغريق.

بيبسي
أطلق على الشركة عند تأسيسها عام 1893 اسم “مشروب براد”، لكنها تحولت بعد خمس سنوات الى اسم “بيبسي” المشتق من كلمة “بيبسين” وهو إنزيم يساعد على هضم البروتينات في المعدة.

آبل
الشركة التي أبصرت النور عام 1976 حملت اسم “آبل للحاسوب”، قبل أن تسقط كلمة الحاسوب من اسمها تزامناً وإنتاج جهاز الآيفون، بعد أن صارت شريحة المنتجات أكثر تنوعاً وشمولاً.

ميتا
مؤخراً غيّرت الشركة الرائدة في مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اسمها الى “ميتا”، من دون المساس بأسماء المنصات التابعة لها ومنها موقع فيسبوك الشهير.