أفلام صوّرت السفر عبر الزمن
مقتطفات - تم النشر بتاريخ 24-02-2021

أُنتج الكثير من الأفلام التي عرضت فكرة السفر عبر الزمن، والتي تعتبر فكرة مثيرة للاهتمام وتحمل غموضاً معيناً يجذب المشاهد.

Interstellar (2014)تدور أحداثه في مستقبل بائس، حيث تُسافر مجموعة من رواد الفضاء عبر ثقب دودي بهدف العثور على منزل جديد للبشر الذين يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة على الأرض.

إخراج: كريستوفر نولان

The Lake House (2006)تبدأ طبيبة وحيدة بتبادل رسائل الحب مع ساكن سابق للبيت نفسه الذي سكنته. يحاول الاثنان كشف الغموض الذي يلف علاقتهم غير العادية قبل فوات الأوان.

إخراج: أليخاندرو أغريستي

About Time (2013)يعلم شاب أن الرجال في عائلته لديهم القدرة على السفر عبر الزمن، ويستخدم موهبته الجديدة كوسيلة لتحسين مستقبله، ويعرض من خلال تجربته صورة بسيطة وصادقة للتجربة الإنسانية.

إخراج: ريتشارد كورتيس

The Girl Who Leapt Through Timeطالبة في السنة الأخيرة من دراستها الثانوية تواجه صعوبة في تقرير ما ستفعله بمستقبلها، تتغير حياتها فجأة عندما تكتشف أنها قادرة على القفز عبر الزمن، وتكتشف حينها أن الوقت أعقد مما يبدو.

إخراج: مامورو هوسودا

Source Code (2011)يكتشف شخص أنه جزء من مهمة حكومية، وهو برنامج يمكنه من السفر في الوقت والعبور الى هوية رجل آخر في آخر 8 دقائق من حياته.

إخراج: دنكان جونز

Donnie Darko (2001)شخصية الفتى دوني داركو الذي يُصادف أرنباً كبيراً يُدعى فرانك، يخبر فرانك دوني أن العالم سينتهي في غضون 28 يوماً، وهو إطار زمني يبدأ من خلاله ظهور أحداث غريبة.

إخراج: ريتشارد كيلي