أطعمة لزيادة وزنك
مقتطفات - تم النشر بتاريخ 12-03-2021

الأرزيعد الأرز كثيف السعرات الحرارية الى حد ما، وذلك يعني أنه يمكنك الحصول على كمية كبيرة من الكربوهيدرات من وجبة واحدة. يوفر كوب واحد من الأرز الأبيض المطبوخ 204 سعرات حرارية و 44 غراماً من الكربوهيدرات، لكنه قليل الدهون.

التمر والفواكه المجففةالفواكه المجففة وجبة خفيفة عالية السعرات الحرارية، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي. وبالإضافة الى غنى التمر بالألياف، تحتوي قطعتان فقط من تمور “Medjool” على 130 سعراً حرارياً.

اللحوم الحمراءعند تناولك اللحوم اختر القطع الدهنية التي توفر لك سعرات حرارية أكثر من اللحوم الخالية من الدهون. يحتوي 170 غراماً من شرائح اللحم على 456 سعراً حرارياً. وتعد اللحوم أيضاً من أفضل الأطعمة لبناء العضلات.

سمك السلمون والأسماك الدهنيةأحماض أوميغا 3 الدهنية من أهم العناصر الغذائية التي يوفرها السلمون والأسماك الدهنية. 170 غراماً من سمك السلمون الفيليه يمكن أن يزودك بنحو 250 سعراً حرارياً، و12 غراماً من الدهون الصحية، و37 غراماً من البروتين.

الجبنيحتوي 28 غراماً من جبن الشيدر على 110 سعرة حرارية و7 غرامات من البروتين. يمكنك إضافة الجبن الى معظم الأطباق للحصول على مئات السعرات الحرارية بسهولة.