أطعمة أقل من 100 سعر
مقتطفات - تم النشر بتاريخ 05-02-2021

القرنبيط

يحتوي القرنبيط على 11 سعراً حرارياً في كل 100 غرام، وهو مصدر ممتاز للألياف وحمض الفوليك وفيتامين (ج) و (ك) و (أ). كما أنه يحتوي على الحديد والمنغنيز.

الخيار

يحتوي كل 100 غرام من الخيار على 12 سعراً حرارياً فقط، وتُعد قشرته غنية بفيتامين (ك) والألياف، ويفضل تناوله نيئاً مع اضافة بعض الخل.

الكوسا

تعد الكوسا غنية جداً بفيتامين (ج). ورغم انتمائها لعائلة اليقطين، فإنها تحتوي على كمية كبيرة من الماء والألياف. ويحتوي كل 100 غرام على 17 سعراً حرارياً فقط.

البصل

يحتوي البصل على مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة، ولا يفقد الكثير من خصائصه الغذائية عند طبخه بالشكل الصحيح، كما أن سعراته الحرارية لا تتغير بشكل كبير. فعند شويه يرتفع عدد السعرات الى 38، وعند غليه ينخفض الى 18.

البطيخ والشمام

يحتوي البطيخ على 20 سعراً حرارياً في كل 100 غرام منه، ويحتوي الشمام على 92% من الماء، بالتالي لا يتجاوز عدد سعراته الحرارية 27 سعراً لكل 100 غرام.

السبانخ

عند غلي السبانخ لا يتجاوز عدد سعراتها الحرارية 22 سعراً حرارياً، فهي غنية بتشكيلة من الفيتامينات مثل (ب2) و(أ) و (ج) و (ك) وحمض الفوليك، فضلاً عن المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

الفراولة والتوت

كل 100 غرام من هذه الثمار الموسمية تحتوي على نحو 38 سعراً حرارياً. وكمية من فيتامين سي المضاد للأكسدة تفوق ما يوجد في البرتقال، كما أنها غنية بالألياف المفيدة لمشاكل الهضم والحمية الغذائية.

الأخطبوط

يحتوي الأخطبوط على كمية قليلة نسبياً من السعرات الحرارية، لا تتجاوز 69 في كل 100 غرام. ويحتوي على كمية قليلة من الدهنيات مقابل نسبة عالية من البروتينات، ويعد عنصر الزنك الغني به مهماً للرجال والنساء على حد سواء.