السياحة السوداء
مقتطفات - تم النشر بتاريخ 05-02-2021

ما هي؟

السياحة السوداء، أو سياحة الظلام، أو سياحة الرعب، هي أسماء مختلفة لنوع من السياحة يزور خلالها السائح الأماكن التي شهدت أحداثاً دامية في فترة ما، لمعرفة حقيقة ما حدث، أو بحثاً عن المغامرة.

تشرنوبل

مدينة تشرنوبل الأوكرانية، أصبح يطلق عليها “مدينة الأشباح” بعد كارثة انفجار تشرنوبل النووي عام 1986، وتسببه في تلوث 155 ألف كيلومتر مربع من الأراضي المحيطة بالاشعاع. زادت نسبة الاقبال السياحي عليها الى نحو 40%، رغم أن العلماء يحذرون من زيارتها بسبب وجود نسبة من الاشعاع حتى الآن.

متحف الابادة الجماعية

يحتوي متحف الابادة الجماعية في كمبوديا على أكثر من 8 آلاف جمجمة مأخوذة من المقابر الجماعية لضحايا الصراع بين المعسكرين الشرقي والغربي، وسجن سري يحتوي على بعض أدوات التعذيب التي أكلها الصدأ، وصور لبعض المساجين الذين كانوا هناك.

جزيرة الدمى

تقع في عاصمة المكسيك، بدأت قصتها قبل نصف قرت عندما فقدت أسرة ابنتها، وقال أحدهم إنه سمع صوت فتاة تستغيث وعندما ذهب لإنقاذها حاولت جره الى الماء، وفي كل مرة يسمع الصراخ مع دمية تظهر على سطح الماء، فجمعها وعلقها على الأشجار، ويزعم بعض السياح عند دخولهم سماع صراخ وبكاء أطفال.

بئر برهوت

تعرف أيضاً بالبئر الملعونة، وتقع شرقي اليمن بمنطقة المهرة، اعتقد الناس أنها كانت سجناً لملوك الجن يُحبس فيها كل من يخالفهم، بسبب ظلامها الحالك وخروج بعض الأبخرة والروائح الكريهة منها.